القائمة الرئيسية

الصفحات

صناعة المحتوى، أساسيات صناعة المحتوى مجانا



هل تريد أن تبدأ في صناعة المحتوى؟ إذا كنت ترغب في البدء في صناعة المحتوى على الإنترنت، سواء كان لديك
 هاتف أو جهاز كمبيوتر. ستحتاج إلى برامج ومواقع تساعدك لصناعة المحتوى. لذلك فمدونة erbahweb فكرة لتتقاسم معكم مجموعة من المواقع و البرامج المجانية والرائعة لتبدأ صناعة المحتوى. وتحقق أرباح من الأنترنيت. 
هنا البعض من الناس يريدون بداية صناعة المحتوى ويعتقد انه اذا لم يشتري دورة تكوينية أنه لا يمكن له أن يكون من بين صناع المحتوى، وهنا البعض آخر من الناس يستغلون هذا ويقومون ببيع دورات بأثمنة خيالية. يمكنك بدء صناعة المحتوى مجانا. لكي لا أطيل عليك فإليك بعض المواقع والبرامج التي ستحتاجها، 

 أدوات تحويل النص إلى صوت

ElevenLabs: هذا الموقع يمكنك من تحويل النصوص إلى صوت. تحميله بصيغة mp3 و يمكنك اختيار أي صوت تفضله سواء كان ذكراً أو أنثى. هذا الصوت يمكنك إضافته للفيديو كما تريد هذا الموقع مجاني 100% لا تحتاج لدفع أي مال. 

الكثير من صناع المحتوى يستعملون الموقع ElevenLabs لربح المال من الأنترنيت، هناك من ينشئ قناة على اليوتيوب أو صفحة على الفيسبوك كل محتواها يعتمد على هذا الموقع ويربح المال من الأنترنيت. 
للتسجيل في الموقع ElevenLabs

اقرأ أيضا: مجالات الربح المال من الأنترنيت للمبتدئين هنا

 

مواقع للحصول على صور وفيديوهات بدون حقوق

لصناعة المحتوى من الأنترنيت ستحتاج إلى صور وفيديوهات بدون حقوق الطبع والنشر. لأن لكي تربح من فديوهات اليوتيوب أو الفيسبوك يجب استعمال صور وفيديوهات بدون حقوق الطبع والنشر.
لهذا أقترح عليكم موقعين Pexels و Unsplash للحصول على صور وفيديوهات بدون حقوق الطبع والنشر. 
Pexels وUnsplash: توفر هذه المواقع صورًا وفيديوهات مجانية بدون حقوق طبع أو نشر.

 اقرأ ايضا: موقع لبيع الصور في الأنترنيت. هنا 

أدوات تصميم الصور المصغرة

لصناعة المحتوى ستحتاج إلى صور مصغرة لجذب المشاهدين وإذا لديك مشاهدين ستربح المال من محتواك. الصور المصغرة أيضا تضيف جمالية على صفحتك وقناتك. لتصميم الصور المصغرة اقترح على التطبيقين Photoshop وPicsart.  يمكن لمستخدمي الكمبيوتر استخدام Photoshop، بينما يمكن لمستخدمي الهواتف استخدام Picsart. 

أدوات المونتاج لصناعة المحتوى مجانا

إذا حصلت على الصوت الذي تريد والصور والفديوهات لصناعة المحتوى ستحتاج لأدوات المونتاج اجمعها. هنا العديد من البرامج الحاسوب  والتطبيقات الهاتف المجانية للمونتاج أنا أقترح عليك Filmora وVN وCapCut. 

 إذا كنت مبتدئًا، يمكنك استخدام Filmora على الكمبيوتر، أو VN وCapCut على الهاتف للقيام بالمونتاج.

أدوات البحث عن المواضيع لصناعة المحتوى 

لصناعة المحتوى ستحتاج إلى مواضيع ليستفيد منها المشاهدين. ولتسهيل البحث عن المواضيع اقترح عليكChatGPT وGoogle


يمكنك استخدام ChatGPT للبحث عن المواضيع والحصول على معلومات مفيدة، ولا تنسَ أن جوجل  google يحتوي أيضًا على معلومات قيمة.

الخلاصة

صناعة المحتوى لا تتطلب الكثير من الجهد لتقديم منتج نظيف ومفيد. ستتعلم مهارات مختلفة في نفس الوقت مثل كتابة المحتوى والمونتاج والتصميم. إذا أعجبكم الموضوع، يمكننا التوسع فيه في المستقبل.

تعليقات