القائمة الرئيسية

الصفحات

مجالات الربح من الانترنيت للمبتدئين

 الربح من الانترنيت حقيقي ام خرافي؟

الكثير من الناس في العالم يكسبون ملايين الدولارات عن طريق الانترنيت، قد تكون فكرة الربح من الإنترنيت عند بعض الناس فقط كلام خرافي. و لكن فهي الحقيقة الربح موجود في الانترنيت.
إذا كنت عاطلا عن العمل تبحث عن فرصة للربح المال وحتى ولو كنت موظفا و لديك راتب شهري وترغب في تحقيق دخل إضافي. فأنصحك بالتوجه إلى الانترنيت، بمجالات الربح في الانترنيت كثيرة جدا، وهذا بالضبط ما سنتطرق للحديث عنه في هذه التدونة. سنتعرف على كيفية الربح من الانترنيت للمبتدئين، سأعطيكم جميع المجالات الصادقة و التي يمكنكم المبدأ منها من الآن، هذه المجالات او طرق الربح من الانترنيت التي سأذكرها كم يمكنكم تحقيق الربح منها اين ما كنت في العالم.

مجالا الربح من الانترنيت سنتطرق من خلال هذه التدوينة إلى أربعة مجالات عالمية و مجانية.

المجال الأول: اليوتيوب Youtube

يمكنك تحقيق الربح على YouTube من خلال الميزات التالية:
أرباح الإعلانات: يمكنك تحقيق الربح من خلال نشر الإعلانات الصوريّة والإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو وإعلانات الفيديو.
القنوات المنتسَب إليهايسدّد المشتركون دفعات شهرية متكرّرة مقابل الحصول على المزايا الخاصة التي تقدّمها.
رفّ السلعيمكن للمعجبين تصفّح وشراء السلع الرسمية التي تحمل علامات تجارية والمعروضة على صفحات المشاهدة.
رسائل Super Chat و"الملصقات العجيبة"يسدّد المعجبون الدفعات مقابل إبراز رسائلهم في المحادثة.
أرباح YouTube Premium‏: يمكنك الحصول على حصّة من رسوم المشتركين في خدمة YouTube Premium عندما يشاهدون المحتوى الذي أنشأته.
لكل ميزة مجموعة من متطلّبات الأهلية الخاصة بها، إلى جانب المتطلّبات المتعلّقة بعدد المشتركين والمشاهدات. وقد لا تكون بعض الميزات متوفّرة إذا تبيّن للمراجعين أنّ محتوى قناتك أو الفيديو الخاص بك غير مؤهّل لتفعيلها. 

المجال الثاني: بيع الكتب عن طريق أمازون كيندل

إن كان تأليف الكتب من هواياتك، فيمكنك تحويل هذه الهواية إلى طريقة ربح من الانترنت بكلّ بساطة! ليس عليك بعد الآن أن تتكبّد عناء العثور على دار نشر تقبل نشر أعمالك، أو تجبرك على دفع مبالغ مالية كبيرة لنشر كتابك، أو حتى نشره دون الحصول على أيّ مقابل. أمازون كيندل ستتيح لك الفرصة لنشر أعمالك بنفسك، سواءً على شكل كتب إلكترونية أو ورقية تصل إلى ملايين القرّاء حول العالم. ليس هذا وحسب، بل والحصول على ما نسبته 70% من عوائد الأرباح كونك انت صاحب الحقوق الفكرية لأعمالك.

المجال الثالث: انشاء موقع بلوجر

منصة بلوجر إحدى المنصات الإلكترونية تُنشئ من خلالها موقع يتيح لصاحبه التعامل مع مستخدمي الإنترنت من دول وجنسيات مختلفة حول العالم، وتلك التجربة عادت بالنفع على الكثيرين من مستخدمي بلوج، حيث أضافت إليهم أرباح شهرية تصل إلى عدة آلاف الدولارات، وهذا عن طريق كتابة مقال متميز أو عرض إعلان على الموقع يعود على صاحبه بالأموال.

التغييرات الاقتصادية المستمرة والتي تحدث بشكل غير متوقع تدفع الإنسان للبحث عن مصدر لزيادة الدخل ورفع مستوى المعيشة، ومدونة بلوجر أثبتت مدى قدرتها على منح صاحبها الربح السريع إذا طبق الخطوات بشكل جيد.

ربح المال وتحقيق الأرباح من المال بمنصة بلوجر يكون عن طريق إعلانات جوجل والتي تسمى بإعلانات أدسنس، وهو برنامج للربح وكسب الأموال عن طريق تدوين المقالات من خلال منصة بلوجر.

يتم الاشتراك في البرنامج بغرض ربح الأموال عن طريق الإعلانات المعروضة على موقعك الخاص بالمنصة، ويتم الأمر بإرسال طلب للاشتراك في إعلانات جوجل “أدسنس”.

كما أن بيع السلع والمنتجات من خلال موقعك الخاص على المنصة يجلب لك الربح بالإضافة إلى كتابة المقالات.

أما بالنسبة لطريقة أنشاء مدونة مجانية على منصة بلوجر تحدد حسب الحالة المادية للشخص؛ فالطريقة الأولى تعتبر مجانية ولا تعتمد على الأموال في إنشائها، كما أنه لا يلزم شراء القوالب أو حجز دومين لأجل إتمام الأمر بحيث تتوفر على شبكة الانترنت قوالب مجانية.

الربح عن طريق الإنترنت يختلف باختلاف استخدام الشخص، يوجد من يربح من خلال قنوات اليوتيوب، أو الفيديوهات الموجودة على صفحات الفيس بوك، وهناك الكثير من الطرق لتحقيق المكاسب المادية من خلال شبكة الإنترنت بشكل عام.

المجال الرابع: التصميم والبيع عن طريق أمازون Merch by Amazon

إن كنت تبحث عن كيفية ربح المال من الإنترنت للمبتدئين ، فالتصميم والبيع من خلال موقع أمازون لا يحتاج منك لأن تكون فنانًا محترفًا أو مصمّمًا مبدعًا. إذ تستطيع الاستفادة من هذه الطريقة في تحقيق دخل إضافي بكلّ بساطة.
كلّ ما عليك فعله هو أن تسجّل حسابًا خاصًّا على موقع Merch by Amazon وتبدأ بعرض تصاميمك وأعمالك الفنية حتى لو كانت بسيطة، ثمّ تحديد سعر مناسب لها، وفقط!
سيتكفل الموقع بالباقي، حيث سيتمّ طباعة تصميمك على قمصان بألوان مختلفة وعرضها للبيع على موقع أمازون الشهير، لتحصل بعدها على أرباح لبيع هذه القمصان بعد أن يتم خصم نسبة معيّنة كبدل أتعاب للموقع. 

تعليقات